كل الصفحات

من Jawdat Said

اذهب إلى: تصفح, ابحث
كل الصفحات
 
كل الصفحات | الصفحة السابقة ("أشيروا علي أيها الناس")
FootnotesSample
Videosample
Youtubesampleأبو ذر شاهداً على الديمقراطيةأبو ذر شاهداً على الشرعية
أبو ذر في التاريخأبو ذر نموذجاأثر المعرفة التاريخية في الإنسان
أثر المناخ الثقافي في آلية التفكيرأحبوا أعداءكمأشيروا علي أيها الناس
أفلامألا بذكر الله تطمئن القلوب1أمراض الجسد وأمراض الفكر والنفس
أمراض الفكر وجراثيمهأمنيتي السلام العربي العربيأن تكون أمة هي أربى من أمة
أنشودة رمزيةأوربة والعذاب الأليمأين الشارع العربي؟
أيها المحلفون الله لا الملكإبراهيم وسقوط مرجعية الآباء
إصلاح ذات البينإن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئينإن الله يدافع عن الذين آمنوا
إنسان ما بعد الموحدينإياك نعبد وإياك نستعينابن آدم والفرق المتصارعة
ابن آدم واليد البيضاءابن آدم ومشكلة الفساداحتفال القرآن بالمواقف التاريخية الصحيحة
اخلع عنك الأوثاناستثمار طاقات الأطفالاعملوا على مكانتكم إنا عاملون وانتظروا إنا منتظرون.
الآمرون بالقسط ورثة الأنبياءالأخلاق والعلم
الأطفال واكتساب المفاهيمالأمانة والقوةالأمريكي المنشق، الفردانية كقضية الضمير
الأمم المتحدة والعشائريةالأمن والخوف الصواب والخطأالأنبياء والرحمة
الأنبياء والصبر على الأذىالأنبياء وتسريع عملية التغييرالأنبياء وحركة الكدح الإنساني
الأنبياء وحرمة النفس الإنسانيةالأنبياء وحرية الفكرالإخلاص والصواب
الإرادة روح الأمةالإسلام السياسيالإسلام و(لا إكراه في الدين)
الإسلام وإلغاء النصرة الجاهليةالإعدام الجسدي والإعدام الفكري والجنونالإكراه والتغيير
الإله وتصوراتنا عنهالإلهي السماوي والسفلي الأرضيالإنسان بين التزكية والتدسية
الإنسان كلاً وعَدلاً الفصل الأولالإنسان كلاً وعَدلاً الفصل الثانيالإنسان كلاً وعَدلاً خاتمة
الإنسان كلاً وعَدلاً مدخلالإنسان كلاً وعَدلاً مقدمةالإنسان وأمانة التسخير
الإنسان والتسخيرالإنسان والتغييرالإنسان والكبر
الإنسان وعلم التغييرالإنسان وقانون التضادالإنسان ومشكلة اللغة
الإيمان والإسلام والشريعةالإيمان والظلمالإيمان ومذهب ابن آدم الأول
الاتحاد السوفيتي والإكراهالارتباط الوثيق بين القراءتين
البشرية بين الجمود والتغييرالبلاغ المبينالبنى التحتية المتحكمة
البواعث المعللة والطرق التنفيذيةالتأمل في الآيات التاريخيةالتاريخ قبل الفلسفة الواقع قبل العلم و المسمى قبل الاسم
التاريخ مرة أخرىالتاريخ مرجع القرآنالتاريخ والحجة الإبراهيمية
التاريخ والمستقبلالتاريخ وفرز الحق من الباطلالتاريخ يزيل الالتباس
التباس الحق بالباطلالتباس الرشد بالغيالتخلص من الإكراه باتجاهيه
التراث الأوربي والسوق المشتركةالتكبر والانصراف عن آيات اللهالتمييز بين من يعمل لبناء المجتمع الإسلامي ومن يمثله
التوحيد و(لا إكراه في الدين)الجانب المهم هو التغيير الذي يقوم به القوم
الجنون والسحر والرحمة والعذابالجهاد و(لا إكراه في الدين)الجواب الواحد
الحق والباطل في القرآن وفي تصوراتناالحق والباطل والعواقب
الخروج من الأوهامالخروج من ظلمات التخريب إلى نور السواءالخروج من لعبة القاهر والمقهور
الخلق الجسدي والخلق الفكريالخوف من المعرفةالخير اللحظي والخير الأدوم
الدخول إلى معبد التاريخالدكتور البوطي وكتاب الجهادالدليل الذهني والدليل الواقعي
الدين والقانون، آيات الآفاق والأنفس وارتباطها بآيات الكتابالدين والقانون، الخروج من الخوارق إلى السننية
الدين والقانون، الرسل الذين لم يقصصهم الله علينالدين والقانون، السلام العالميالدين والقانون، العلماء ورثة الأنبياء
الدين والقانون، انتقال السلطة من الجهاز العضلي إلى الجهاز العصبيالدين والقانون، بحث في أسس الدين والقانون من رؤية قرآنيةالدين والقانون، شروط القتال في الإسلام
الدين والقانون، عصر الفتنالدين والقانون، قانون النسخالدين والقانون، قصة آدم وزوجه
الدين والقانون، قصة ابني آدمالدين والقانون، كلمة السواءالدين والقانون، لاإكراه في الدين
الدين والقانون، ما الدين وما القانون؟الدين والقانون، وحدة النبوات
الذات والآخر في ضوء الإسلامالرشدالرشد وهدف الوجود
الزيغ والالتباسالسبب والنتيجةالسعي الدؤوب لتحقيق الهدف
السلطة والمعرفة في ضوء الشعور واللاشعورالسلطة وعلاقتها بقوة الجسد وقوة العلمالسوق الأوربية والرشد
السوق الأوربية وكلمة السواءالشعور بالأمن والثقة بالأفكارالشك بين الوسائل والغايات
الشورى في أحد والخندقالشيء ونقيضه في علاقة الذات والآخرالصادق الوعد الأمين
الصفحة الرئيسيةالصينيون بين الإكراه والرشدالطفل وطرح الأسئلة
العاطفة والفكرالعالم وعقيدة التشاؤمالعبودية المختارة
العدل الضابطالعدل والمساواة في القانونالعدل وفصل معترك الأفكار عن معترك الأجساد
العدمية في الفلسفة الحديثةالعدو من وراءنا والتحدي من أمامناالعصيان المدني
العقائد والتعايشالعقل هو التاريخالعقل والسنن في القرآن
العلاقة بين سلوك الإنسان وما بنفسهالعلم قبل المال
العلم والتوحيدالعلم والعملالعمل قدرة وإرادة
العواقب المعجلة والعواقب المؤجلةالغاية والوسيلةالغرب والعبثية
الغفلة والعذاب الأليمالفجر الجديد وكلمة السواءالفصل الأول: السلطة والمعرفة
الفصل الأول، كتاب العملالفصل الثالث: قراءتان للقرآنالفصل الثالث، كتاب العمل
الفصل الثاني: الخوف من المعرفةالفصل الثاني، كتاب العملالفصل الخامس: الإنسان والتاريخ
الفصل الخامس، كتاب العملالفصل الرابع: الغيرية والجنون الأعظمالفصل الرابع، كتاب العمل
الفصل السابع: مذهب الرشد، مذهب ابن آدم والأنبياءالفصل السادس: في دلالات آية الوحدة الأوروبيةالفعل والانفعال
القاعدة والقمةالقتال ليس محظوراً مطلقاً ولا مأموراً به مطلقاً
القتل والتهجيرالقدرة والإرادة كشريعة وحقيقةالقرآن و(لا إكراه في الدين)
القرآن والتاريخالقرآن والشكالقرآن ومبدأ التوحيد
القرآن يراهن على المستقبلالقرآن ينقل مصدر المعرفة إلى التاريخالقرآن يهدي ويبشر
القراءتان التاريخية والماورائية للقرآنالقراءتان وصرف الإنسان عن الآياتالقلب السليم
القلب والعقلالكبر والتغييرالكفر الدنيوي والكفر الأخروي
اللاشعور والشعوراللاعنف هو اللاإكراهاللغة والعواقب
اللغة وحفظ التجاربالمثقف المختبئ والمنسحبالمجتمعات والتمركز حول الذات
المرتبة الثالثة:الوجود اللفظيالمرتبة الخامسة: الوجود السننيالمرتبة الرابعة: التعليم بالقلم
المزيدالمساواة والقضاء على الظلم والفسادالمسلمون والانقلاب السياسي
المسلمون والتاريخالمسلمون وصناعة السلامالمسلمون وعبر التاريخ
المسلمون ومحاولة صنع الرشد بالغيالمشكلة الإسلامية والتحدي الفكريالمظاهرات الغاضبة
المعرفة التاريخية والتطعيم ضد الفسادالمقدس والنافعالمقصود من مذهب ابن آدم الأول
المنظومة الفكريةالمنعطف الأخطر في تاريخ المسلمينالمنهج والتطبيق
الموثوق والمضطلعالموقف العلميالناس والشارع
النبي والقوة الفكريةالنتائج المعجلة والنتائج المؤجلةالنزاع الفكري والنزاع الجسدي
النسبية في الحياة الإنسانيةالنص والواقعالنفس الإنسانية بين الفجور والتقوى
النقد الذاتي والمراجعةالهجرة إلى الإسلام ـ حوار من أجل الأفضل والأسمىالواقع والصور الذهنية
الواقع وما بالأنفسالوحدة الأوربية والتصوفالوحدة الأوربية والفكر العالمي
الوصاية على القاصرالوضوح والنقاء في مذهب ابن آدمالوقود الوهمي
اليأس والكفراليأس والكفر والتذكراهتمام القرآن بالتاريخ
بدأ موعد التحول الكبيربعض خصائص الإرادة
بل أنتم بشربل تحبون العاجلة وتذرون الآخرةبلال نموذجاً
بلال نموذجاً 1بلال نموذجاً 2بلال وتغيير ما بالأنفس
بماذا يحلم الإيرانيونبناء الحياة الراشدةبناء الرشد بالرشد
بين الآباء والأبناءبين الرشد والغيبين المعاني والألفاظ
بين النظر والانتظارتحسين أسلوب الخطابتركتكم على المحجة البيضاء
تساؤلات في موضوع الرشدتسجيل الفكرةتسجيلات صوتية
تصنيف الأفكارتطهير القلب واليد واللسانتعميم مبدأ اللاإكراه
تغييب معاني قصة ابن آدمتغيير الحكومات وتغيير الأفكارتقبل الحسنات ورفض السيئات
تهمة الإرهابتواصل مع جودت سعيدتوجيه الطاقات واستثمارها
توينبي ونظام سير الحضارةثم جعلنا الشمس عليه دليلاًجدلية العلاقة بين الاستكبار والاستضعاف
جراثيم خفيةجلسة الإثنين ـ 28.01.2008جلسة الجمعة ـ 01.02.2008
جلسة الخميسجودت سعيدجودت سعيد داعية العلم والسلم
جودت سعيد في كلماتجودت سعيد في لقاء مع رزان زيتونةحالة الطوارئ والدستور
حديث جامع الزهراء ـ 02.05.2008حقوق الإنسان في مأزقخاتمة كتاب اقرأ وربك الأكرم
خاتمة كتاب مذهب ابن آدم الأولخطبة الجمعة 25 2 2011خطبة عيد الأضحى 1428
خفاء العواقب المؤجلة أو إخفاؤهاد. عبد الحميد أبو سليمان تحية لكدراسة التاريخ في المدة الطويلة
دلالات العذاب ونتائجهدليل أفكار إقرأ وربك الأكرم
دليل أفكار العمل قدرة وإرادةدليل أفكار حتى يغيروا ما بأنفسهمدليل العلم
دور الفاعلين الدينين في بناء السلم والديمقراطيةرحلة الارتقاء الإنسانيرسالة في الهجرة
رسوخ هذه الفكرة أعمق من أسلوب عرضهارياح التغييرزيارة لجودت سعيد
سبيل الاتحاد الأوربي وسبيل الاتحاد السوفيتيسبيل الرشد في مذهب ابن آدمسبيل الرشد وسبيل الديمقراطية
سخر لكم ما في السموات وما في الأرضسنة التغيير سنة عامةسنة الله وسنة التاريخ
سنة دنيوية لا أخرويةسنة عامة للبشرسنة مجتمع لا سنة فرد
سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهمسيروا في الأرض فانظروا كيف بدأ الخلق
شبهات حول مذهب ابن آدمشبهة أن الدافع إلى هذه الطريقة هو الخوف
شبهة أن قول الحق من غير قوة لا أثر لهشبهة إرعاب المسلمينشبهة إماتة روح الجهاد بهذه الطريقة
شبهة اغتيال كعب بن الأشرفشبهة التنصل من المسؤوليةشبهة التهور والتوريط
شبهة تعطيل الجهادشبهة عدم التمكن من قول الحق من غير قوةشبهة عدم جدوى الأخلاق مع من لا يلتزمها
شرعية الدولةشروط النهضةشُبهات أخرى